السعودية

استخراج قرض عقاري بدون عقار

استخراج قرض عقاري بدون عقاري هذا ما يتساءل عنه الكثير من الناس عن كيفية حصولهم على مميزات قرض عقاري بدون أن يكون لديه عقار يمتلكونه وفيما يلي سنتعرف على الحالات التي يمكن من خلالها الحصول على القرض.

استخراج قرض عقاري بدون عقار

في الظروف الطبيعية لا يمكن للمواطن الحصول على قرض عقاري بدون امتلاك العقار بل إنه يجب أن يكون لدى الشخص عقار خاص به أو يرغب في بناء عقار. فمن قواعد الحصول على قرض عقاري أن يقوم بتقديم جميع التفاصيل الخاصة حول العقار السكني. كما يجب أن يقوم بتقديم المستندات الهامة للبنك منها الصك الرسمي الخاص بالشراء، وأيضا إقرار مستحب بامتلاك الشخص للعقار.

كما يجب أن يقدم للبنك إثبات فعلي بأنه سوف يقوم بشراء العقار، وأحيانا يقوم البنك بإرسال مهندس للمعاينة.
من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية توفر لمواطنيها من عملاء البنوك إمكانية الحصول على قرض عقاري بدون أن يكون المواطن لديه عقار بالفعل.

خيارات الحصول على قرض عقاري مع عدم وجود عقار

من الجدير بالذكر أن هناك بدائل وحلول لهذا الأمر يمكن من خلالها استخراج قرض عقاري بدون عقار، حيث تقوم البنوك في المملكة العربية السعودية بتقديم خيارات بديلة لتمكين المواطن من الحصول على القرض العقاري بدون أن يمتلك عقار وهي:

  • القيام بإنشاء وحدة سكنية مازالت تحت الإنشاء وتكون الوحدة ملك للبنك، أو من الممكن أن يقوم العميل بشراء وحدة سكنية قد تم الانتهاء من بنائها.
  • قيام المواطن بتقديم طلب بناء ذاتي ويكون ذلك الطلب منقسم على شكلين الأول هو أن يحصل المواطن على قطعة أرض من الأراضي التي تمتلكها وزارة الإسكان.
  • ثم يقوم المواطن ببناء العقار على الأرض، أو عندما يمتلك المواطن قطعة أرض ويقوم بالبناء عليها.
  • كما أنه من الممكن أن يقوم بشراء وحدة سكنية في أي مكان لحين الحصول على القرض.

شروط استخراج قرض عقاري بدون عقار

تعد عملية استخراج قرض عقاري بدون امتلاك عقار من الأمور الأكثر أهمية والتي بحث عنها العديد من المواطنين. وبصفة خاصة المواطن الذي لا يملك القدر الكافي من المال لكنه يرغب في شراء وحدة سكنية أو عقار. كما يمكن للمواطن في المملكة العربية السعودية الحصول على قرض عقاري بدون عقار وفقا للشروط الآتية:

  • الشرط الأول هو ألا يكون سن الشخص ٢٥ سنة، كما أنه يجب أن يكون موظف لا تقل مدته عن ٦ أشهر.
  • الحد الأدنى للمواطن الذي يمكنه من طلب القرض هو خمسة الآف ريال سعودي .
  • يتم خصم نسبة القرض من راتب الشخص المقترض وذلك وفقاً براتب الشخص المقترض والالتزامات التي يدفعها.

شاهد أيضًا: بنك التسليف الاستفسار عن رقم القرض

شروط القرض العقاري من بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي ميزة الاقتراض العقاري تبعا لقواعد الشريعة الإسلامية، والذي يمكن من خلاله الحصول علي عقار أو بناء أرض تبعا لعدة شروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم للقرض التابع لمصرف الراجحي سعودي الجنسية.
  • كما أنه أيضا من شروط الحصول على القرض أن يكون سن المتقدم بالطلب لا يقل عن ١٨ سنة.
  • وأيضا أن يكون الحد الأدنى لراتب الشخص الذي يتقدم بالطلب للحصول على القرض من بنك الراجحي لا يقل عن ٣٥٠٠ ريال.
  • يجب أيضا أن تكون جهة العمل التي يعمل بها المواطن معتمدة من بنك الراجحي، أو أنه يكون قد تم تثبيت في عمله عن مالا يقل عن ٦ أشهر.

شاهد أيضًا: قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل

استخراج قرض عقاري كاش

إن استخراج قرض عقاري كاش، هي من الأسئلة التي يطرحها الراغبين في الحصول على القرض العقاري نقدًا، إذ يمكن الحصول على القرض العقاري كاش، من خلال إتباع التالي:

  • تعمل العديد من البنوك السعودية، على تسهيل عملية الحصول على القروض كاش، والتي تتم وفقًا لسياسات البنك.
  • لذلك يجب عليك عند التقديم على قرض عقاري، التواصل مع مسئولي القروض في البنك والاستفسار عن المستندات المطلوبة للحصول على القرض العقاري كاش.

وفي نهاية مقالنا عن استخراج قرض عقاري بدون عقار نكون قد تعرفنا على أهم الخيارات المتاحة للمواطن السعودي في الحصول على قرض عقاري وأهم الشروط التي يحتاجها البنك لتسهيل ذلك القرض.

السابق
طريقة تحديث الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444 برقم الهوية والسجل
التالي
استخراج قرض عقاري بدون صك