السعودية

كيف احجز موعد في دائرة الهجرة التركية

كيف احجز موعد في دائرة الهجرة التركية يبحث الكثير من السوريين الراغبين في الهجرة الى تركيا عن كيفية حجز موعد، فلقد أصبحت تركيا وجهة للعديد من السوريين بعد الأحداث الأخيرة التي نشبت في سوريا والتي أدت إلى تهجير العديد من سكانها إلى بعض الدول ومن بينهم تركيا، وقد عانى السوريين لسنوات طويلة من العذاب والاصطفاف أمام دائرة الهجرة التركية لتحديث بعض البيانات الغير ضرورية، وقد أنهت دائرة الهجرة هذه المعاناة بطرح رابط لحجز موعد تحديث البيانات من خلاله. ومن خلال موقع أجوبتي، سوف نتحدث عن حجز المواعيد.

بعض القرارات الجديدة لإدارة الهجرة

حاولت إدارة الهجرة في تركيا تخفيف بعض معاناة السوريين داخل البلاد لذلك لجأت إلى بعض القرارات الجديدة والتي تساعد بشكل كبير في تسهيل بعض الأمور ومن هذه القرارات ما يلي:

  • قامت إدارة الهجرة بتركيا بطرح رابط كيف احجز موعد في دائرة الهجرة التركية؟ وذلك بهدف تخفيف معاناة السوريين والذين عانو منها لمدة سنوات طويلة من العذاب من طول الانتظار أمام إدارة الهجرة التركية لتحديث بعض البيانات مثل رقم الهاتف وغيره من الأمور التي توصف بالتافهة.
  • وقد أضافت أيضا خيار تجنيس السوريين في تركيا والذي يعد في حد ذاته خطوة إيجابية أثارت البهجة في نفوس السوريين مما يعد خطوة جادة تعمل على تحسين حياة السوريين في تركيا، وقد أسمته طلب الجنسية الاستثنائية.
  • ومن المتوقع أيضا أن يتم إضافة قرارات جديدة تمنح تسهيلات حياتية للسوريين من ضمنها اشتراطات الإقامة وصلاحية جواز السفر وغيرها.

شاهد ايضاكم غرام تساوي الليرة الذهبية التركية

التحديث الأخير لإدارة الهجرة

وقد تم عمل تحديث أخير لإدارة الهجرة التركية نشأ عنه إضافة بعض الحقول مثل حقل كيف احجز موعد في دائرة الهجرة التركية؟ وتغيير رقم الهاتف وغيرها وهو ما نلخصه في السطور التالية:

  • تم إضافة حقل لمن يرغب في وضع رقم الهاتف.
  • وتم إضافة حقل لمن يرغب في وضع بريد إلكتروني، وهو بشكل اختياري.
  • إضافة خيار يسمي سبب الموعد وهو يعد من الخيارات الإلزامية والذي ينبثق عنه عدة أسباب منها تثبيت العنوان أو الحصول على ورقة أعزب “تثبيت الزواج”.
  • ومن الأسباب أيضا طلب تغيير محافظة الإقامة، والعودة التوعية.
  • ومن الأسباب أيضا طلب الجنسية الاستثنائية، وتحديث البيانات.

شاهد ايضاكيفية تتبع الفيزا التركية في السعودية

كيف احجز موعد في دائرة الهجرة التركية؟

يمكنك حجز موعد في دائرة الهجرة بعد ذكر سبب الطلب كما أوضحنا سابقا ولنفترض أنك ستقوم بعمل حجز موعد لطلب الجنسية الاستثنائية فتقوم باتباع التالي:

  • قم بالدخول إلى موقع إدارة الهجرة التركية ’’من هنا’’.
  • قم بالنقر على أخذ موعد وسيتم توجيهك للصفحة.
  • سيتم طلب البيانات التالية رقم بطاقة الكملك والذي يبدأ برقم 99، اسم الأب، رمز الهاتف المحمول والمقصود بهم الثلاث أرقام بعد الصفر، رقم الهاتف المحمول، رمز التحقق.
  • بعد ذلك سيقوم الرابط بتوجيهك إلى صفحة معلومات يظهر من خلالها معلومات حجز موعد يجب قراءتها ثم النقر على كلمة نعم.

شاهد ايضارابط موقع تحديث بيانات السوريين في تركيا

رابط حجز موعد في دائرة الهجرة التركية

أتاحت إدارة الهجرة في تركيا خدمة حجز المواعيد من أجل العمل على تحديث البيانات والحصول على الخدمات المقدمة من قبل الهيئة، حيث يمكن الحصول على الحجز www.slrb.gov.bh مع ضرورة اتباع التعليمات المذكورة بالأعلى.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن كيف احجز موعد في دائرة الهجرة التركية؟ كما ذكرنا أهم قرارات إدارة الهجرة الأخيرة والتحديث الأخير وغيره.

السابق
رابط موقع تحديث بيانات السوريين في تركيا
التالي
حجز موعد تحديث بيانات السوريين في تركيا goc.gov.tr